للتعلم والاستفسار عن التصوير الرقمى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تلتقط الكاميرا الصور؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 28/01/2012

مُساهمةموضوع: كيف تلتقط الكاميرا الصور؟   الأربعاء فبراير 15, 2012 1:15 pm

كيف تلتقط الكاميرا الصور؟

أكثر الكاميرات شيوعا اليوم هي الكاميرات الرقمية والتي تحتوي على شريحة كمبيوتر حساسة جدا للضوء داخلها. لنسهل الأمر في هذا المقال سنسمي هذه الشريحة “الفيلم”.
هذه الشريحة هي الفيلم الذي تستخدمه الكاميرا الرقمية لإلتقاط الصور. كلمة الفيلم معروفة لأغلب الناس لأن قبل العصر الرقمي، كان الفيلم هو الوسيلة الوحيدة لإلتقاط الصورة. في هذه الحالة كان الفيلم عبارة عن شريط رفيع من الببلاستيك محاط بعدد من المواد الكيماوية الحساسة للضوء.
الكاميرا في أبسط أشكالها، هي عبارة عن صندوق محمي من الضوء. ولها فتحة تسمى الـ Shutter (الغالق) مغطاة بستارة لتحميها من الضوء. ( للتذكير فمخترع الكاميرا هو عربي اسمه الحسن بن الحسن بن الهيثم أبو علي 965-1039. عالم عربي في الرياضيات والبصريات والهندسة له العديد من المؤلفات والمكتشفات العلمية ) أمام فتحة الكاميرا مباشرة نضع العدسة lens.

عندما تضغط على زر إلتقاط الصور، ما يحدث هو أن الـ Shutter يقوم بتعريض “الفيلم” للضوء للحظة بسيطة، تستغرق أجزاء من الثانية تأخذ الكاميرا فيها كمية الضوء التي تحتاجها كي تلتقط الصورة.
شريحة الكمبيوتر الموجودة داخل الكاميرا تحفظ الصورة المسجلة في ذاكرة الكاميرا الداخلية، بعد ذلك تفرغ هذه الشريحة نفسها وتستعد لإلتقاط صورة جديدة. هذه الذاكرة داخلية تحتفظ بخمس إلى عشر صور في نفس الوقت، تنتقل بعده الصور إلى كروت الذاكرة memory cards الملحقة بالكاميرا.
عملية نقل الصور إلى كارت الذاكرة تأخذ وقتا أطول، لا تلاحظه أنت بالطبع، لذا ففائدة الذاكرة الداخلية للكاميرا أنها تسمح لك بإلتقاط الصور بشكل أسرع لأن عملية نقل الصور إليها أيضا أسرع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://digital11.gid3an.com
 
كيف تلتقط الكاميرا الصور؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم التصوير الرقمى :: عالم التصوير الرقمى :: الكاميرات الرقمية-
انتقل الى: